شركة مندي نانجينغ للمعدات الطبية المحدودة

Mob/Whatsapp: +86 18551821908
Email: sales1@mineddy.com
Being the primary choice for medical equipment

أخبار

كيف تعمل الأشعة السينية؟

كما هو الحال مع العديد من الاكتشافات الضخمة للبشرية، تم اختراع تكنولوجيا الأشعة السينية تماما عن طريق الصدفة. في عام 1895، قام عالم فيزياء ألماني يدعى ويلهلم رونتجن باكتشاف هذا أثناء تجربة الحزم الإلكترونية في أنبوب تفريغ الغاز. لاحظ رونتجن أن شاشة الفلورسنت في مختبره بدأت توهج عندما تم تشغيل شعاع الإلكترون. هذا الرد في حد ذاته لم يكن مفاجئا جدا - المواد الفلورية تضيء عادة في رد فعل على الإشعاع الكهرومغناطيسي - ولكن كان محاط أنبوب رونتجن من الورق المقوى الأسود الثقيلة. تولى رونتجن أن هذا قد حجب معظم الإشعاع.

وضعت رونتجن أشياء مختلفة بين الأنبوب والشاشة، وشاشة لا تزال متوهجة. وأخيرا، وضع يده أمام الأنبوب، ورأى صورة ظلية لعظامه المتوقعة على شاشة الفلورسنت. مباشرة بعد اكتشاف الأشعة السينية نفسها، وقال انه اكتشف تطبيقها الأكثر فائدة.

إن اكتشاف رونتجن الرائع عجل بإحدى أهم التطورات الطبية في تاريخ البشرية. تكنولوجيا الأشعة السينية تتيح للأطباء رؤية مباشرة من خلال الأنسجة البشرية لفحص العظام المكسورة والتجاويف والبلع الأشياء بسهولة غير عادية. ويمكن استخدام إجراءات الأشعة السينية المعدلة لدراسة الأنسجة اللينة، مثل الرئتين والأوعية الدموية أو الأمعاء.

في هذه المقالة، سوف نعرف بالضبط كيف آلات الأشعة السينية سحب قبالة هذه الخدعة لا يصدق. كما اتضح، فإن العملية الأساسية هي في الحقيقة بسيطة جدا.

شركة مندي نانجينغ للمعدات الطبية المحدودة